الرئيسية - أخبار اليمن - هل ستدخل تركيا خط الصراع اليمني الإماراتي ؟ ..اعلامي تركي يعرض تزويد قبائل اليمن بمدرعات وطائرات مسيرة
هل ستدخل تركيا خط الصراع اليمني الإماراتي ؟ ..اعلامي تركي يعرض تزويد قبائل اليمن بمدرعات وطائرات مسيرة
الساعة 12:20 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

كشف اعلامي تركي مقرب من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رغبة أنقرة التدخل في الملف اليمني، والصراع الاخير بين الحكومة اليمنية ودولة الإمارات بسبب دعمها للانفصاليين بالجنوب .

 و نشر الكاتب التركي إسماعيل ياشا عبر حسابه على منصة "تويتر" صورا لمدرعة تركية الصنع وطائرة دون طيار وأرفقها بالتعليق التالي  “تحياتنا العطرة لقبائل اليمن الأبية التي ترفض الاحتلال الإماراتي.. هل تريدون أن نزودكم بهذه؟”.

- - أخبار ساخنة

-اول رئيس عربي يعلن الحجر الصحي على كامل بلاده

-السعودية تعلن عن إجراءات جديدة بينها إعفاء المقيمين واليمنيين من المقابل المالي

-شاهد ..فيديو مسرب لفنانة خليجية شهيرة تشكو من الضيق المادي :” ثلاجتي فاضية “

-“الله يحرق أهلك”.. شاهد:ردة فعل شاب بعدما صدمت سائقة سيارته اثناء توقفه على جانب الطريق

- انهيار جسر عملاق في السعودية (شاهد)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كما اقترح الباشا عقد مؤتمر في إسطنبول يجتمع فيه رؤساء القبائل والشخصيات اليمنية , وقال في تغريدته ، “حان الوقت لعقد مؤتمر في إسطنبول يجتمع فيه رؤساء القبائل والشخصيات اليمنية الأبية التي ترفض الاحتلال الإماراتي ومشاريع التقسيم ليتناقشوا سبل إنقاذ اليمن السعيد ووحدة ترابه..”.

وكانت قد واجهت جهود أنقرة لتوسيع القوة الناعمة التركية في اليمن انتكاساتٍ كبيرة بسبب استيلاء الحوثيين على صنعاء سنة 2014، ودخول التحالف العسكري بقيادة السعودية في الحرب الأهلية في البلاد، حيث لم تكن أنقرة لاعبًا رئيسيًّا. ومع ذلك، تبقى اليمن في موقعٍ مهمٍّ بالنسبة للقيادة التركية.

واستنادًا إلى مصالح أنقرة في البحر الأحمر وباب المندب ، فإن تركيا تسعى للحصول على حصصٌ كبيرةٌ  لها في مستقبل البيئة السياسية اليمنية القادمة.