الرئيسية - أخبار اليمن - استحداثات عسكرية وتحركات حوثية شمال الحديدة
استحداثات عسكرية وتحركات حوثية شمال الحديدة
الساعة 07:20 صباحاً (صوت اليمن_متابعات:)

أخبار ساخنة

-مفاجأة مدوية .. تورط دنيا سمير غانم في فضائح المخرج خالد يوسف ..شاهد (صور صادمة)

-ترحيل 3 ألف مغترب يمني مع عائلاتهم ، والشرعية تلتزم الصمت وجهة دولية تدافع عن اليمنيين بقوة وتصف ترحيلهم بالعمل الاجرامي

-مدير قنوات MBC يقطع الشك باليقين : ويكشف للعالم بكل وضوح طريقة وفاة الراحلة (نجوى قاسم) وماذا قالت له قبل وفاتها بايام .. تفاصيل ستهز الوطن العربي

-أمير الكويت الشيخ الصباح يصعق الجميع ويصدر قبل قليل قرار مزلزل بعد وفاة ”السلطان قابوس“ .. شاهد

-شاهد بالصورة الضربة الساحقة التي تعرضت لها إيران قبل قليل وأثارت رعب المرشد الإيراني وكل قيادات الحرس الثوري واربكت كل حساباتهم ( صورة )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

span style="color: rgb(0, 0, 0); font-family: Arial; font-size: 24px; text-align: justify;">قالت مصادر محلية برأس عيسى (60 كم شمال مدينة الحديدة) أن أعمال الحفريات والاستحداثات وإقامة المتاريس القتالية في المنطقة من قبل مليشيا الحوثي، تجري بشكل متواصل.
واشارت المصادر إلى حفريات نشطة ونصب ونشر متاريس وخنادق في؛ قرية الولي- في الجهة الشمالية من القرية، والقرية المقابلة لمصنع السكر، وقرية ضبرة براس عيسى.
ولفتت المصادر الى أن مليشيا الحوثي اضافت خياماً جديدة إلى مقر قيادي يستخدم كموقع تمركز وقيادة وغرفة عمليات في رأس عيسى شمال صافر، و ما بين صافر والمصانع.
ويتكون الموقع من مبنى شيد بالأحجار، إضافة إلى عدد من الخيام تم نصبها خلف المبنى المذكور في الموقع المحدد.
المعلومات نبهت إلى تحركات مكثفة جهة المنطقة والميناء والخزان العائم لتحميل وشحن السفن وفي المناطق التابعة والمحلقة برأس عيسى.
جدير بالذكر أن المليشيا فشلت في إخفاء مظاهر العسكرة والتواجد المكثف لعناصرها ومسلحيها في رأس عيسى ما بعد مسرحية الانسحاب الأحادي أو ما عرف بـ"تغيير الأزياء"، كما هو الحال في الصايف والميناء الرئيس بالحديدة.
وتزامنت التحركات الأخيرة في رأس عيسى مع تحركات واستحداثات ونشر كثيف للمقاتلين بمدينة الحديدة وتصعيد للخروقات وأعمال القصف والاستهداف في جبهات الساحل الغربي، التحيتا والجبلية وحيس.