الرئيسية - أخبار اليمن - المحويت .. وفاة وإصابة 145 شخصاً بمرض الدفتيريا
المحويت .. وفاة وإصابة 145 شخصاً بمرض الدفتيريا
الساعة 07:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات:)

أعلنت السلطات المحلية في محافظة المحويت، عن وفاة وإصابة 145 شخصاً بمرض الدفتيريا، منذ مطلع 2018 وحتى نهاية مارس/ آذار الماضي.

وقال مدير إدارة الترصد الوبائي في مكتب الصحة بالمحويت، أحمد قعيش، إن إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بمرض الدفتيريا، منذ مطلع 2018 وحتى مارس/ آذار الماضي، بلغ 145 حالة، توفيت منها أربع حالات.
وأشار إلى أن نظام الإنذار المبكر لترصد الأمراض والأوبئة، لا يغطي سوى 6 في المائة من المحافظة، وبحاجة إلى دعم وزارة الصحة والسكان، ليشمل بقية المناطق.

اخبار ساخنة:

-90% من إصابات فيروس كورونا تحدث في هذه الأماكن.. تجنبها

 

-في “رمشة عين”.. شاهد: سفينة حربية أمريكية تدمر طائرة مسيرة باستخدام تقنية “الليزر”

 

-مسلسل “البرنس”.. النهاية تفوق التوقعات وتحدث ضجة على مواقع التواصل

 

-مستشار بالديوان الملكي السعودي يكشف مفاجأة عن علاقة ”سلطان عمان” بدولة قطر.. وتسريب ”بن علوي”!

 

-شاهد: ظهور زوجة محمد رمضان وأبنائه لأول مرة

 

 

وأبدى سكان محافظة المحويت، مخاوفهم جراء تفشي الأمراض والأوبئة، أخيراً، خصوصاً مع استمرار تدهور المنظومة الصحية في البلاد، منذ بدء الحرب في مارس/ آذار 2015.

وبحسب وزارة الصحة والسكان اليمنية، فإن إجمالي عدد المصابين بالدفتيريا في اليمن، منذ ظهور المرض وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بلغ 2875 حالة، توفيت منها 190 حالة، 90 في المائة أطفال.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن الدفتيريا عدوى تسببها بكتيريا الخناق الوتدية، وعادة ما تبدأ علاماتها وأعراضها بعد يومين إلى خمسة أيام من التعرض للبكتيريا المسببة لها وتتراوح حدتها بين خفيفة ووخيمة، إذ تبدأ بالتهاب في الحلق وحمى، تتسبب في انسداد مجرى الهواء في مؤخرة الحلق ينتج عنه صعوبة في التنفس والبلع، إضافة إلى مضاعفات شديدة في مجرى الدم، تصل حد النزيف، نظراً لانخفاض عدد الصفائح الدموية.