الرئيسية - أخبار اليمن - صنعاء: الحكم بسجن إمرأة أجنبية تملك مطعم وإثنين آخرين 25 عاماً بعد إدانتهم بهذه التهم ؟
صنعاء: الحكم بسجن إمرأة أجنبية تملك مطعم وإثنين آخرين 25 عاماً بعد إدانتهم بهذه التهم ؟
الساعة 03:00 مساءاً (صوت اليمن_متابعات: )

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإدانة أحد المتهمين بحيازة وتجارة الحشيش ومعاقبته بالسجن 25عاماً.

وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عُقدت برئاسة القاضي مجاهد أحمد العمدي وحضور عضو النيابة حسين الروني بإدانة ناصر محمد حيفان بجرم حيازة وإحراز مادة الحشيش بقصد الاتجار ومعاقبته بالسجن 25 عاماً وإدانة خالد أحمد عبدالله الكستبان بالمساعدة في نقل الحشيش ومعاقبته بالسجن خمس سنوات ومصادرة المخدرات المضبوطة وإتلافها.



 

وكانت النيابة الجزائية وجهت للمتهم الأول ناصر حيفان تهمة حيازة ونقل أربعين كيلو حشيش بقصد الاتجار بها ووجهت للمتهم الثاني عبدالله الكستبان تهمة نقل مواد مخدرة من أمانة العاصمة إلى محافظة صعدة مقابل مبالغ مالية.

كما قضت المحكمة بإدانة مالكة المطعم الإثيوبي (مريكاتو) إثيوبية الجنسية بجريمة حيازة مادة الحشيش بقصد التجارة به وجريمة إيواء وإقامة أجانب دون إبلاغ الجهة المختصة ومعاقبتها بالسجن 25عاماً.

وقضت المحكمة بحرمان المدانة رقية عبده حسين طاهر من استمرار الإقامة في اليمن وترحيلها إلى بلدها عقب انتهاء العقوبة المحكوم بها عليها وبرأتها من بقية التهم المنسوبة إليها في قرار الاتهام.

ووجهت النيابة الجزائية للمدانة تهمة اشتراكها مع آخرين مجهولين في إدارة وإعداد وتهيئة مكان يسمى مطعم مريكاتو لتعاطي المخدرات وشرب الخمر وتسهيل تعاطيه والاتجار فيه وحيازتها كمية 33كيلو جرام من الحشيش والاتجار به.